تحليل منهج اللغة العربية الجديد للصف الثالث الابتدائى الترم الأول 2021

المعلم

المشرف العام
طاقم الإدارة





طُلب منى كتابة ملاحظاتي الشخصية عن المنهج
- المنهج كله للفهم لا للحفظ
- اللغويات لفهم النص أو القصة ( إذا زادت أو قلت حسب التلميذ واستيعابه )
- الأسئلة وإجابتها ليست لقياس الحفظ لكن معناها ( فكر وحلل واستنتج )
- المنهج شيق بسبب القصص ونصوص القراءة والمعلومات ( وأنصح باستخدام الميديا )
- المنهج غزير بالمعلومات ( ودى نقطة مهمة إذا تعاملنا بالطريقة التقليدية - الحفظ - فالمنهج تقيل ورخم وإذا تعاملنا بطريقة الفهم فالمنهج خفيف وسريع الإيقاع )
- الأساليب والتراكيب جميع الدروس خدمت ما درسه التلميذ فى الصفين الأول والثاني ( بمعنى منهج ثالثة ابتدائي مراجعة شاملة لما سبق دراسته )
- المعلومات التي يحتويها المنهج متدرجة من السهل إلى الصعب
- المنهج يخاطب جميع المستويات العقلية ويراعى الفروق الفردية
- المحور الأول معلومات صحية مناسبة للمرحلة العمرية
- المحور الثاني معلومات عن البيئة واستخدم بعض اللغويات الصعبة ولكنها من البيئة المحيطة
- النشيدان رائعان ومناسبان جدًا
- التعبير الكتابي ( السيئة بهذا المنهج وفوق مستوى عقلية طفل التاسعة )
أ / أمنية وجدي
 

الطلاب شاهدو أيضا

يمكنك أيضا مشاهدة المنتدى
ا رياضيات الصف الخامس الابتدائى الفصل الدراسى الاول
ا الصف الخامس الابتدائى الفصل الدراسى الاول
ا علوم الصف الخامس الابتدائى الفصل الدراسى الاول
ا علوم الصف الخامس الابتدائى الفصل الدراسى الاول
ا عربى الصف الخامس الابتدائى الفصل الدراسى الاول
ا علوم الصف الخامس الابتدائى الفصل الدراسى الاول
ا رياضيات الصف الخامس الابتدائى الفصل الدراسى الاول
ا رياضيات الصف الخامس الابتدائى الفصل الدراسى الاول
ا دراسات الصف الخامس الابتدائى الفصل الدراسى الاول
ا الصف الخامس الابتدائى الفصل الدراسى الاول
ا دين الصف الخامس الابتدائى الفصل الدراسى الاول
M رياضيات الصف الخامس الابتدائى الفصل الدراسى الاول
M عربى الصف الثالث الابتدائى الفصل الدراسى الاول
ا رياضيات الصف الثالث الاعدادى الفصل الدراسى الثانى
ا رياضيات الصف الاول الاعدادى الفصل الدراسى الاول

يمكنك أيضا مشاهدة